التدريب على الكروشيه عن طريق الفصول الافتراضيه مع wizIQ
الفصول الافتراضيه :هي أنظمة إلكترونية تتيح التفاعل مع المعلم بالصوت و الصورة من خلال عرض كامل للمحتوى التعليمي للفصل التخيلي على الهواء مباشرةأو عن طريق التسجيلوالفرق بينها وبين اللقاءات المرئيه ؟؟؟
إن اللقاءت المرئيه برامج تفاعليه عن بعد مثل السكايب والأوفووالأختلاف هنا أن هذه البرامج تتيح التعلم والتفاعل المباشر في نفس الوقت بالصوت والصورة ولاأستطيع عن طريقها تحميل الملفات والحقائب التعليميه بينما الفصول الأفتراضيه يستطيع الطالب التفاعل مع المعلم لوجود الأدوات والسبوره البيضاء ورفع الملفات وحفظها والفديوهات والحصول على أختبارت وتحديد الحضور والغياب ويحصل على المحتوى التعليمي مباشر أو عن طريق التسجيل
واليكم هذا الربط لاأحدى دروس الكروشيه عن طريق الفصول الافتراضيه
http://www.wiziq.com/online-class/1686931-نبذه-عن-الكروشيه-طريقة-مسك-الابره-غرزة-السلسله
2- وممكن تسخير هذه البرامج مع طالبات المنازل والمنتسبات أوممكن أن تستخدم في نفس المدرسه لوجود الحاجه لها مثل الحالات الخاصه لبعض المعلمين أو الطلاب أوربط المدرسه بمدارس وخبرات عالميه أو حل لمشكله قلة عدد المعلمين
ممكن أحد يتساءل ؟؟؟ ماهو الفرق بين الفصول الافتراضيه واللقاءات المرئيه ؟؟؟؟؟
هي برامج تفاعليه عن بعد مثل skep أو oovoo والاختلاف هنا أن هذه البرامج تتيح التعلم والتفاعل المباشر في نفس الوقت بالصوت والصوره لاأستطيع عن طريقها تحميل ملفات أوحقائب تعليميه بينما الفصول الأفتراضيه يستطيع الطالب التفاعل مع المعلم بوجود الأدوات والسبوره البيضاء ورفع الملفات وحفضها والفديوهات والحصول على أختبارات وحضور غياب ويحصل على المحتوى التعليمي مباشره في نفس الوقت أو عن طريق التسجيل والأعاده
3- هل أتضح أنه من السهوله التدريس بالفصول الافتراضيه ؟؟؟
من خلال التجربه توجد سهوله بالتدريس عن طريق الفصول الافتراضيه وأستخدام أدواتها كما يوجد ميزه أنخفاض الكبير لتكلفتها في الوقت التي تغطي عدد كبير من الطلاب والسرعه في التعامل والاستجابه وأمكانية الأنضمام في أي مكان من العالم وأختيار الوقت والماده التعليميه والمعلم وتوفير كم كبير من الملفات والمعلومات وفتح محاور عديده للنقاش في غرفه واحده وفتح باب للقدره على الأخذ والعطاء دون حرج وتوليد القدره على البحث لدى الطالب والقدره على التركيز مع المعلم حيث لا يشعر الطالب بوجود الطلاب الا أذا أراد , وتقليل الأعباء على الاداره نفسها
العيوب : أغلب العيوب تكون متعلقة في نفس الحاسوب المستخدم من المستقبل , أو تكون متعلقه بشبكة الأتصالات المستخدمه
- والحمد لله بفضل منه تم تطبيق التعلم عن بعد في دورة فن الكروشه من خلال اللقاءات المرئيه واكثر من فصل افتراضي خارج الدوام المدرسي وتم حضور معلمتين وطالبتين من المدرسه وخارجها والمدربه القدير حنان العرفج وتخلفت أحد الطالبات من جامعة متشقن بأمريكا لتضارب الوقت معها وتم التفاعل بنجاح
في بداية اللقاءات واجهتني بعض الأمور البسيطه وهي تحديد زاوية الكاميرا للمهارة اليدويه ومع الأستمرار حددت أفضل زاويه للرؤيه
- بالنسبه لطريقة أنشاء هذه الفصول يستطيع أي معلم مسجل وحاصل على حساب في برنامج wizIQ أنشاء فصله الخاص أوعدة فصول وتحديد الوقت ومدة الفصل وتحضيرالدرس قبل البدء طبعا عند أنشاء الفصل يتم دعوة الاشخاص برساله عن طريق البريد الأكتروني للحضور دون الحاجه للتسجيل في البرنامج يتم الدخول من خلال الرابط في رسالة الدعوه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق