1- أن تتعرف التلميذة على وسائل التواصل الممكنه مع المعلمه خارج النشاط الصفي
2- ا لكشف عن مدى فاعلية برامج التعليم الالكتروني التي يتم توظيفها في المدارس لتحسين التحصيل الدراسي للطالبات وقياس مدى فاعلية هذا التعليم في تحسين المستوى
3- ترك فرصه للتلميذات التي لم تسعفها الفرصه المشاركه داخل الفصل
4- تشجيع الطالبات على البحث ووضع بدائل لحلول المشاكل التي تواجهها في تنفيذ المشروع اليدوي وحرية أختيار أفضل البدائل
5- تتيح فرصة للتعليم المبرمج الذي يرتكز على المثير والاستجابه والإيحاء ويعتمد على سرعة الفهم وإختصار الوقت ولجهد على المعلمه والتلميذه
6- تحفيز التلميذات على التعلم الأثرائي وإضافة كل ماهو جديدللدرس وإثارة الحماس بين الطالبات
7- خلق بيئه تنافسيه بين الطالبات عن طريق المدونه
مميزات المدونه :
1-
تتوفرفيها
المعايير
والخصائص والأسس التربويه للوصول للمهاره
اليدويه في أقل جهد ووقت
2-
مشاركة الطالبه في المدونه والنشاطات المطلوبه غير الزاميه على الطالبات مراعاة للفروق الفرديه
و
الحاله الاقتصاديه
3-
ذات محتوى بسيط وسهل للتلميذه والمتصفح للوصل للمهاره المطلوبه عن طريق المرفقات والفديوهات
والصور تستعين فيها الطالبه عند تغيبها لأي ظرف
والصور تستعين فيها الطالبه عند تغيبها لأي ظرف
4- المدونه قادره على استثا رة فكر وعقل الطالبه
5-
قادره على التقاط الأفكار والأراء المبتكره
الصادره من الطالبات والمناقشه معهم
6-
تلم ببعض الانشطه القادره على إكتشاف إستيعاب التلميذات وأكتشاف المتفوقات
7- أكساب الطالبه الثقه بنفسها وقدراتها وأمكاناتها
8- تشجع الطالبه على التوصل للمعلومه بنفسها أي تساعد على التعلم الذاتي والاستمرار في التعلم
خارج
المدرسه
9-
تزود التلميذة بالعلوم الحديثه والمتطوره في
الأشغال اليدويه
ماشالله على التميز الرائع
ردحذف